أكدت وزيرة المالية والقوى العاملة بولاية نهر النيل الأستاذة أميرة أحمد حسن اهتمام حكومة الولاية بتطوير قطاع الصادر وتهيئة البيئة الداعمة لتحقيق نقلة نوعية تسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الصادرات.
حيث التقت بمكتبها ظهر اليوم العميد الحسن عوض الكريم مدير الحظيرة الجمركية بعطبرة يرافقه العقيد احمد عبد الجليل مدير الشؤون العامه والرائد شرطة محمد بشير الحضرى مدير تقنية المعلومات بحضور الاستاذ عامر حمزة مدير الإدارة العامة للإيرادات.
حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتطوير بيئة العمل بالحظيرة إلى جانب مناقشة عدد من المعوقات الفنية والخدمية بالإشارة إلى مراجعة توصيل شبكة المياه تحسين وتسهيل الإجراءات للمصدرين والمستوردين.
وأشارت الوزيرة إلى التقدم المتسارع في مشروع المطار وأهميته في دعم حركة الصادر مؤكدة حرصهم بدراسة احتياجات الحظيرة والعمل على معالجتها والمساهمه في تطوير صادرات الإنتاج الزراعي والحيواني.
من جانبه أشاد العميد الحسن عوض الكريم بالتعاون اللامحدود من قبل حكومة الولاية ووزارة المالية مؤكداً مزايا دخول السكة الحديد كوسيلة نقل آمنة واسهامه فى تعزيز حركة الصادر وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد الولائي والقومي.
✍ منال شريف / اعلام وزارة المالية

